2712-2019

الفيلم الوثائقي ماهو الحب ؟

وثائقي يبحث عن الحب من وجهة نظر علمية

تاريخ الإضافة : الجمعة 27 12 2019 - 02:27 صباحاً اخر تحديث : الجمعة 27 12 2019 - 02:27 صباحاً
4,440
الفيلم الوثائقي ماهو الحب ؟
الفيلم الوثائقي ماهو الحب ؟ : الحب أكثر من مجرد شعور، فهو محرك يمكن أن يؤثر على الدماغ والجسم. وتظهر الدراسات العلمية الحديثة كيف يمكن للحب الذي أن يغير حياة الناس.
 
الحب ليس موضوعاً كالفن، بل جزء من البحث العلمي. فلا  يوجد مشاعر أخرى تؤثر في حياة الإنسان مثل الحب. فالحب يعمل مثل الأكل والشراب - شعور فطري، لكنه مهم لحياة الإنسان. إنها ليست الرومانسية، بل البيولوجيا التي تقرب شخصين من بعضهما البعض، إذ يمكن التعرف على الشريك المطابق - بشكل يشبه الحيوانات - من خلال الرائحة. أظهر بحث جديد أن حاسة الشم، وخاصة عند النساء، تؤثر بشكل كبير على اختيار الشريك. فالحب يسرع عملية التئام الجروح، ويقلل من معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويقلل من القلق والإجهاد. ولكن يمكن أن يؤدي إلى المرض أو الموت، فما يعرف "بمتلازمة القلب المكسور" تشكل خطراً لا يقل عن النوبة القلبية. الحب ليس مجرد ممارسة الجنس، ولكن الجنس يجعل الحب ينمو بين شخصين. فمع كل لمسة يطلق الدماغ هرمون الأوكسيتوسين الذي يؤدي إلى الشعور بالعناية والمودة. ويوفر هرمون الحب شغفًا تجاه الأحباء الجدد، أو كذلك للرابط الذي يجمع بين الوالدين والطفل أو حتى المودة للحيوانات الأليفة. إنه يجعل الحياة الاجتماعية ممكنة - سواء عند البشر أو الفئران أو حتى النمل. لذلك فإن الحب هو في الأساس عبارة عن كيمياء حيوية، ولذا ليس من المستبعد أن ينتهي الباحثون من صناعة حبة للحب في المختبر يوماً ما. يُعرفنا الفيلم الوثائقي العلمي وبطريقة مسلية على الحب وما الذي يفعله عند الناس وكيف يمكن للحب أن يبقى حيا.

 
ما هو الحب,الحب من وجهة نظر علمية,وثائقي ما هو الحب,الحب من وجهة نظر علمية,وثائقي ما هو الحب,الحب من وجهة نظر علمية,وثائقي
loading...
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا