2110-2019

الفيلم الوثائقي إنقراض الحشرات

وثائقي يطلعنا على مستقبل الحشرات المهددة بالانقراض

تاريخ الإضافة : الإثنين 21 10 2019 - 07:32 مساءً اخر تحديث : الإثنين 21 10 2019 - 07:32 مساءً
731
الفيلم الوثائقي إنقراض الحشرات
الفيلم الوثائقي إنقراض الحشرات : أعداد الحشرات تتناقص، وهذا أمر يقلق العلماء وحماة البيئة. يبحث فريق الفيلم لدى علماء الحشرات والمزارعين والباحثين وشركات الكيماويات والسياسيين لمعرفة أسباب موت الحشرات.

نادراً ما تبدو الحشرات لطيفة: فهي تلدغ وتعض وتنقل الأمراض وتخيف الأطفال. لكنها مثيرة للإعجاب أيضاً. الحشرات كانت أولى الحيوانات التي تعلمت الطيران. قبل 480 مليون سنة سيطرت على كوكبنا. إنها النموذج الناجح للتطور، وتشكل حتى اليوم أساس الحياة على الأرض. فهي توجد في أسفل السلسلة الغذائية التي يعتمد عليها جميع البشر. 

لكن أعداد الحشرات تتناقص حول العالم، ما يهدد بتقويض السلسلة الغذائية. حماة البيئة والعلماء يدقون ناقوس الخطر. على سبيل المثال ألكساندرا ماريا كلاين من فرايبورغ. تبحث الأستاذة المتخصصة في علم البيئة الطبيعية منذ عقود التغيرات في المساحات الطبيعية عندما يتدخل فيها الإنسان. في بستان للفاكهة عند بحيرة كونستانس بدأت تجربة فريدة: ماذا يحدث عندما تختفي الحشرات؟ يزداد عدد الأماكن التي يسود فيها صمت مقلق بعد أن كانت مليئة بأصوات الأزيز والطنين قبل سنوات. لماذا تموت الحشرات؟

المؤلف كريستوف فورتسبورغر يتابع هذه الأسئلة. يقوم برحلة في عالم الحشرات الرائع: يبحث عن أجوبة لدى علماء الحشرات والمزارعين والباحثين وشركات الكيماويات والسياسيين. يرافق عالمة البيئة ألكساندرا ماريا كلاين وعلماء آخرين خلال كفاحهم للكشف عن أسباب موت الحشرات.
إنقراض الحشرات,الحشرات على طريق الانقراض,وثائقي إنقراض الحشرات,الحشرات على طريق الانقراض,وثائقي إنقراض الحشرات,الحشرات على طريق الانقراض,وثائقي
  • سنة الانتاج : 2019
  • اللغة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا