2010-2019

الفيلم الوثائقي قرية الديناصورات

رافق توماس مارتنس دراسات وابحاث خاصة بالديناصورات في تورينغن

تاريخ الإضافة : الأحد 20 10 2019 - 12:59 صباحاً اخر تحديث : الأحد 20 10 2019 - 12:59 صباحاً
1,662
الفيلم الوثائقي قرية الديناصورات
الفيلم الوثائقي قرية الديناصورات : لم يُعثر في العالم عن حفريات لديناصورات وعظاءات محفوظة بحالة جيدة كما في ولاية تورينغن الألمانية. كل هيكل عظمي تم العثور عليه كان فريداً من نوعه. علماء الحفريات مستمرون في التنقيب، وربما قاموا باكتشاف نوع جديد بالفعل.
 

قبل 45 سنة اكتشف الجيولوجي الدكتور توماس مارتنس أولى العظام في مقلع قديم في منطقة "بروماكر" قرب تامباخ ديتهارتس. في عام 1978 بدأت أعمال التنقيب العلمية. إلى جانب عدد كبير من مستحاثات الحشرات والنباتات تم العثور على 40 هيكل عظمي لاثني عشر نوعاً مختلفاً من العظاءات الأولية. سحلية بطول 26 سنتيمتراً تبدو وكأنها نسخة مصغرة للديناصور الشهير تيرانوصور ركس. من الحفريات الفريدة أيضاً مستحاثتين متجاورتين لحيوانين برمائيين من الفصيلة السيمورية. جميع هذه المستحاثات تعود إلى الفترة الأولى للعصر البرمي إلى ما قبل 290 مليون سنة. تم العثور على أقارب لها في تكساس ويوتا ونيومكسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية. لهذا السبب بقي الباحثون الأمريكيون يترددون على تورينغن كل صيف على مدى عشرين عاماً. قدم علماء الحفريات دليلاً إضافياً على أن جميع القارات الحالية كانت متصلة في ذلك الحين وتشكل قارة بانجيا أو القارة الأم.
أصبحت الدراسات والأبحاث الخاصة بالديناصورات تقليداً مهماً في تورينغن، فهناك تم العثور على أولى العظاءات والديناصورات الموصوفة في العالم وكذلك الألواح الأولى التي تحمل آثار أقدام العظاءات والديناصورات.
قرية الديناصورات,ملك الديناصورات في تورينغن,وثائقي,توماس مارتنس قرية الديناصورات,ملك الديناصورات في تورينغن,وثائقي,توماس مارتنس قرية الديناصورات,ملك الديناصورات في تورينغن,وثائقي,توماس مارتنس
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا