0910-2019

الفيلم الوثائقي ذاكرة الإبادة

فيلم وثائقي عن المذبحة الرمينية التي كانت في عهد الدولة العثمانية

تاريخ الإضافة : الأربعاء 09 10 2019 - 01:09 صباحاً اخر تحديث : الأربعاء 09 10 2019 - 01:09 صباحاً
1,087
الفيلم الوثائقي ذاكرة الإبادة
الفيلم الوثائقي ذاكرة الإبادة : بعدما مُنيت الإمبراطورية العثمانية بسلسلة هزائم، أدت إلى فقدانها 80% من أراضيها، بدأ نجمها يأفل في العام الثاني على اندلاع الحرب العالمية الأولى. من النتائج السياسية لهذه الهزائم سقوط أنصار الإمبراطورية وتنامي النزعة الوطنية التي أوصلت حركة تركيا الفتاة إلى السلطة، في العام 1915. ترتب على ذلك تهديد مصير الأقليات، وفي مقدمها الأرمن الذين كانوا متجذّرين شرق الأناضول، منذ 3 الآلاف عام، قبل اقتلاعهم بالتهجير وبإبادات جماعية.
تواترت أعمال قتل الأرمن وتهجيرهم بين أبريل من العام 1914 ويوليو من العام 1915، ما أسفر عن مقتل وتهجير نحو مليون أرمني في ما عرف بالـ"المذبحة الأرمنية".
حتى اليوم، ترفض تركيا الاعتراف بالإبادة. مع ذلك، أصبحت مناقشة وقائع المذبحة الأرمنية مألوفة في المجتمع التركي. يجمع الفيلم الوثائقي شخصيتين تركيتين الأول هو حفيد أحد المسؤولين عن المذبحة والثانية هي حفيدة إحدى ضحايا المذبحة وكل واحد يقدم روايته.
ذاكرة الإبادة,وثائقي,المذبحة الأرمنية,تركيا,الدولة العثمانية ذاكرة الإبادة,وثائقي,المذبحة الأرمنية,تركيا,الدولة العثمانية ذاكرة الإبادة,وثائقي,المذبحة الأرمنية,تركيا,الدولة العثمانية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا